القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

درس منظمة اليونسكو في التربية المدنية للسنة الرابعة متوسط

 تحضير درس منظمة اليونسكو في التربية المدنية للسنة الرابعة متوسط

 

يسعدنا في موقع تسنيم للتربية والتعليم أن نضع بين أيديكم درس منظمة اليونسكو في التربية المدنية للسنة الرابعة متوسط الجيل الثانيتحضيرا للموسم الدراسي الجديد وللمقبلين على اجتياز امتحان شهادة التعليم المتوسط (bem) في ميزان حسنات الأستاذ صاحب العمل والمرجو الابلاغ عن اي رابط لا يعمل قصد اصلاحه.

  

- الوحدة التعلمية: الجزائر و المجتمع الدولــي .
- الوضعية التعلمية الجديدة : منظمة اليونيسكو


01 ) مفهومها: منظمة الأمم المتحدة للتربية و العلوم و الثقافة ، أنشئت عام 1946  مقرها باريس تضم في عضويتها 190 دولة تتألف من ممثلين عن مختلف الأوساط المعنية بالتربية و العلوم و الثقافة و الاتصال.

2) أهدافها : تسعى المنظمة إلى تشجيع التعاون بين الأمم في ميادين التربية و العلوم و الثقافة التعزيز الامة و السلم الدوليين ، فمن نشاطاتها:
* رفع مستوى التعليم و القضاء على الأمية
* إزالة العقبات التي تعرقل العلم و المعرفة
* تشجيع البحث العلمي بتنظيم لقاءات بين العلماء و الباحثين
* تعزيز التعاون الثقافة الدولي
* مساعدة الدول في إقامة أسس علمية في استغلال ثرواتها بصورة أفضل.
* حماية التراث الانساني من الاندثار
* تنظيم الندوات و المؤتمرات العلمية و المعرفية
* نشر الكتب و المؤولفات و الصحف و المجلات بمختلف اللغات
* دعم العلوم الانسانية لانها وسيلة تحقيق حقوق الانسان و العدل و السلام
* تدعيم حرية الاعلام و تطوير وسائل الاتصال.

3)- دور منظمة اليونيسكو:

يتمثل في تنمية الامكانيات البشرية، و تيسير نقل المعارف ذات العلاقة بكيفية القضاء على الأمية و تحسين نظم  التعليم  و فرس مبادىء التسامح و التفاهم الدولي في نفوس النشء  وحماية البيئة.

4) هيكلتها  تتكون من:
أ/ المؤتمر العام: يتألف من ممثلي الدول الأعضاء في المنظمة ، يجتمع المؤتمر العام في دورة عادية مرة واحدة كل عامين ، كما يجوز أن يجمتع في دورة استثنائية بطلب   ثلث أعضائه  أو بدعوة من المجلس التنفيذي.
ب/ المجلس التنفيذي: يضم أشخاص من ذوي الكفاءة في الفنون و الأداب و العلوم و التربية و نشر الأفكار و القادرين على المهام الادارية.


ج/ الأمانة العامة:  تتكون من مدير عام و عدد من الموظفين في مختلف الأقسام و الادارات.
-    المدير العام : يتم اختياره بواسطة المؤتمر العام لمدة 6 سنوات ، حيث يتولى عرض مروعات برامج عمل المنظمة و الميزانية على المجلس التنفيذي، يقوم بتعيين موظفي الأمانة العامة  والاشراف عليهم ، كما يرسل التقارير الدورية إلى الدول الأعضاء. 

 

نود أن نشير إليكم أساتذتي الكرام أن بنك الفروض والاختبارات ما هو إلا ثمرة لمجهودات ومساهمات أساتذة أجلاء. إن كنت تودّ نشر اختباراتك أو ملفاتك بصفة عامة، أرسلها إلينا عبر صفحتنا على فيسبوك أو عبر أيقونة "المساهمة في اثراء الموقع" وسنسعد أن ننشرها لنساهم معا في خدمة التعليم في الجزائر (روابط الاتصال في الأسفل).

 

لأي طلبات لا تترددوا، فإن كان في مقدورنا المساعدة فلن نبخل عليكم، أخيرا لا تبخلوا على أصدقائكم بمشاركة هذا الموضوع للاستفادة الجماعية.

 

كما يستطيع التلاميذ، الأولياء والأساتذة الاستفادة من صفحات الموقع بتصفح وتنزيل مختلف الملفات المفيدة للمتعلم وستجدون كذلك نماذج مواضيع اختبارات محلولة مع التصحيح لمساعدة وتكوين التلميذ، الولي والأستاذ عند الحاجة. وذلك عبر صفحاتنا في الأسفل:

 

 

مواضيع مقترحة لشهادة التعليم المتوسط

 

تحضير جميع دروس السنة الرابعة 4 متوسط

بنك الفروض والاختبارات

فروض واختبارات السنة الرابعة متوسط

مواضيع وحلول شهادة التعليم المتوسط

موقع السنة الرابعة متوسط

موقع مذكرات ووثائق الأستاذ

موقع التعليم المتوسط

 

ساهم في ترقية التعليم في الجزائر، وأرسل لنا ملفاتك ليتم نشرها باسمك ويستفيد منها أبناؤنا، وذلك عبر نموذج المساهمة في إثراء الموقع:

 

 

المساهمة في إثراء الموقع

تعليقات