القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

تحضير درس مظاهر النهضة الأوربية للسنة الثالثة 3 متوسط في التاريخ الجيل الثاني

 تحضير درس مظاهر النهضة الأوربية للسنة الثالثة 3 متوسط في التاريخ الجيل الثاني

 

يسعدنا في موقع تسنيم للتربية والتعليم أن نضع بين أيديكم تحضير درس مظاهر النهضة الأوربية في مادة التاريخ للسنة الثالثة متوسط وفق مناهج الجيل الثاني الميدان الثالث التاريخ العام نتمنى ان تكون مذكرة درس لكم عونا وتساعدكم في اعداد والتحضير ل امتحانات الموسم الدراسي الجديد.

 

1- الحركة الفكرية والإنسانية:

ا_ الأدبية: ارتكزت الآداب على تقليد القدامى في كتابة القصائد  تميزت آداب النهضة بتركيزها على الجانب العاطفي من الشعراء دانتي  صاحب ملحمته  "الكوميديا الالهية" وليم شكسبير صاحب مسرحية ( كوميديا الهفوات ’ وروميو وجوليت ... )

ب_الدينية: إعادة النظر في عيوب الكنيسة والدعوة إلى  ضرورة إصلاح مفاسدها وقد ترتب على دلك تعدد المذاهب الدينية المسيحية

ج_الفلسفية: انتشر الفكر الفلسفي  وبرز فيه العديد من  الفلاسفة والمفكرين دع والى تمجيد العقل والإيمان بقدرته على حل المشاكل  والتخلص من الخرافات .

2- اختراع الطباعة:

تم اختراع الطباعة في أوربا عام 1450  من طرف غوتنبرغ الذي ساهم في عملية نشر التراث القديم والدراسات الجديدة  وأول كتاب طبع ونسخة  من الإنجيل  ومع ازدهار الطباعة أصبحت القراءة في متناول الجميع.

3- العلمية:

اثر الاتصال بالحضارة العربية الإسلامية إلى ظهور  التفكير الحر ’وأصبحت التجارب شرطا أساسيا لتثبيت قواعد العلم  من  أشهر العلماء إسحاق نيوتن يعد من ابرز العلماء مساهمة في الفيزياء والرياضيات من أشهر كتبه الأصول الرياضية  ’ويوهان  كبلر الذي ألف كتابه علم الفلك الحديث.

4- الفنية:

تنوعت الفنون من رسم موسيقى نحت  مسرح التي  مزجت بين الفن القديم والإبداع وقد لعبت المدن الايطالية دورا كبيرا في تقدم الفنون من أشهر الفنانين ليوناردو دافينشي  صاحب لوحة الموناليزا.

5- تأثير الحضارة الإسلامية في اوروبا والعالم :

- نقل كنوز الثقافة الإسلامية إلى اللغات اللاتينية

- إنشاء العرب لأول مدارس الطب في صقلية

- وهذا ما ساهم في امتزاج معارف وعلوم الحضارة الشرقية بالحضارة الغربية المسيحية


نود أن نشير إليكم أساتذتي الكرام أن بنك الفروض والاختبارات ما هو إلا ثمرة لمجهودات ومساهمات أساتذة أجلاء. إن كنت تودّ نشر اختباراتك أو ملفاتك بصفة عامة، أرسلها إلينا عبر صفحتنا على فيسبوك أو عبر أيقونة "المساهمة في اثراء الموقع" وسنسعد أن ننشرها لنساهم معا في خدمة التعليم في الجزائر (روابط الاتصال في الأسفل).

 

لأي طلبات لا تترددوا، فإن كان في مقدورنا المساعدة فلن نبخل عليكم، أخيرا لا تبخلوا على أصدقائكم بمشاركة هذا الموضوع للاستفادة الجماعية.

 

كما يستطيع التلاميذ، الأولياء والأساتذة الاستفادة من صفحات الموقع بتصفح وتنزيل مختلف الملفات المفيدة للمتعلم وستجدون كذلك نماذج مواضيع اختبارات محلولة مع التصحيح لمساعدة وتكوين التلميذ، الولي والأستاذ عند الحاجة. وذلك عبر صفحاتنا في الأسفل:

 

تحضير جميع دروس السنة الثالثة 3 متوسط

بنك الفروض والاختبارات

فروض واختبارات السنة الثالثة متوسط

موقع السنة الثالثة متوسط

موقع مذكرات ووثائق الأستاذ

موقع التعليم المتوسط

 

ساهم في ترقية التعليم في الجزائر، وأرسل لنا ملفاتك ليتم نشرها باسمك ويستفيد منها أبناؤنا، وذلك عبر نموذج المساهمة في إثراء الموقع:

 

 

المساهمة في إثراء الموقع

تعليقات