القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

تحضير درس مهام وصلاحيات المنظمات الإقليمية والدولية.للسنة الثالثة 3 متوسط في التربية المدنية الجيل الثاني

 

تحضير درس مهام وصلاحيات المنظمات الإقليمية والدولية.للسنة الثالثة 3 متوسط في التربية المدنية الجيل الثاني

 

يسعدنا في موقع تسنيم للتربية والتعليم أن نضع بين أيديكم تحضير درس مهام وصلاحيات المنظمات الإقليمية والدولية.في مادة التربية المدنية للسنة الثالثة متوسط وفق مناهج الجيل الثاني ميدان الحياة الديمقراطية ومؤسسات الجمهورية نتمنى ان تكون مذكرة درس لكم عونا وتساعدكم في اعداد والتحضير ل امتحانات الموسم الدراسي الجديد.

 

مفهوم المنظمات الإقليمية والدولية:

هي مجموعة من الهيئات  الدولية والاقليمية تجمع عددا من الدول تتميز بالإدارة الذاتية والشخصية القانونية تسعى لتحقيق التعاون الدولي والمصالح المشتركة.

أنواعها:

1- المنظمات الدولية: هي الهيئات والمؤسسات  التي يتكون منها المجتمع الدولي تشمل أهداف إنشائها تحقيق مصالح المجتمع الدولي . وأبرزها هيئة الأمم المتحدة-اليونسكو –اليونيسف –الأغذية والزراعة (الفاو)-منظمة الصحة العالمية

2- المنظمات الإقليمية: كل هيئةلاتتجه نحو العالميةفهدف  انشائها يقتصر على طائفة معينة من الدول يبرز تعاونها في سبيل تحقيق مصالح مشتركة لها وأبرزها: الجامعة العربية – الاتحاد الافريقي – عدم الانحياز-الالسكو

أهم المنظمات:

1- منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة  *اليونسكو* هي منظمة تأسست في 11ديسمبر 19466 ومقرها  باريس (فرنسا) ،تخص نشاطاتها الثقافة والتربية والعلوم والاتصالات

UNESCO

United Nations Educational, ScientificandCultural

Organization

2- منظمة الأمم المتحدة للطفولة *اليونيسف *هيمنظمة  تأسست في 5ديسمبر 1946 ومقرها نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية تختص في الدفاع عن حقوق  الأطفال   (الصحة-التعليم ...)

unicef

"United Nations Children'sEmergency Fund

الظروف المحيطة بإنشاء المنظمات الإقليمية والدولية :

- نشر السلم والأمن

- معالجة آثار الحروب

- معالجة المسائل والمشاكل بين الدول (حل النزاعات والخلافات بينها)

- ضرورة التعاون بين الدول


نود أن نشير إليكم أساتذتي الكرام أن بنك الفروض والاختبارات ما هو إلا ثمرة لمجهودات ومساهمات أساتذة أجلاء. إن كنت تودّ نشر اختباراتك أو ملفاتك بصفة عامة، أرسلها إلينا عبر صفحتنا على فيسبوك أو عبر أيقونة "المساهمة في اثراء الموقع" وسنسعد أن ننشرها لنساهم معا في خدمة التعليم في الجزائر (روابط الاتصال في الأسفل).

 

لأي طلبات لا تترددوا، فإن كان في مقدورنا المساعدة فلن نبخل عليكم، أخيرا لا تبخلوا على أصدقائكم بمشاركة هذا الموضوع للاستفادة الجماعية.

 

كما يستطيع التلاميذ، الأولياء والأساتذة الاستفادة من صفحات الموقع بتصفح وتنزيل مختلف الملفات المفيدة للمتعلم وستجدون كذلك نماذج مواضيع اختبارات محلولة مع التصحيح لمساعدة وتكوين التلميذ، الولي والأستاذ عند الحاجة. وذلك عبر صفحاتنا في الأسفل:

 

تحضير جميع دروس السنة الثالثة 3 متوسط

بنك الفروض والاختبارات

فروض واختبارات السنة الثالثة متوسط

موقع السنة الثالثة متوسط

موقع مذكرات ووثائق الأستاذ

موقع التعليم المتوسط

 

ساهم في ترقية التعليم في الجزائر، وأرسل لنا ملفاتك ليتم نشرها باسمك ويستفيد منها أبناؤنا، وذلك عبر نموذج المساهمة في إثراء الموقع:

 

 

المساهمة في إثراء الموقع


تعليقات