القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

ادماج كلي الميدان الثالث الحياة الديمقراطية ومؤسسات الجمهورية في مادة التربية المدنية للسنة الثانية متوسط

 ادماج كلي الميدان الثالث الحياة الديمقراطية ومؤسسات الجمهورية

للسنة الثانية 2 متوسط في التربية المدنية الجيل الثاني

 

يسعدنا في موقع تسنيم للتربية والتعليم أن نضع بين أيديكم ادماج كلي الميدان الثالث الحياة الديمقراطية ومؤسسات الجمهورية في مادة التربية المدنيةللسنة الثانية متوسط وفق مناهج الجيل الثاني نتمنى ان تكون مذكرة درس لكم عونا وتساعدكم في اعداد والتحضير ل امتحانات الموسم الدراسي الجديد.

 

مركب الكفاءة

التأكد من درجة تحكم المتعلم في الموارد ،وقدرته على تجنیدھا وتحویلھا.

السیاق: استمعت مع أخیك عبر نشرة الاخبار العبارة التالي  "الانتخابات سلوك دیمقراطي مسؤول" فطلب منك أخوك شرحا لتلك العبارة

السندات: وثائق – صور – قوانین...

التعلیمة:

اعتمادا على السندین و على مادرست أكتب فقرة من 122 سطرا تشرح فیھا المجالس المنتخبة وكیف یتم اختیارھا ومراحلھا، زمسؤولیة المواطن فیھا.

المعالجة البیداغوجیة المتوقعة

- القیام بالتغذیة الراجعة وتوضیح الخلل المسجل

- تشخیص و تصحیح منتوج المتعلمین بشكل فردي

الفقرة:

تعتبر المجالس المنتخبة الولائیة والوطنیة احدى المجالس التي تجسد اللامركزیة والتي تلعب دورا في التعبیر الحر عن امال وطموحات الموطن، ففیما یتمثل دورھا وكیف یتم اختیارھا وما مسؤولیة المواطن في ذلك؟ من بین المجالس القریبة من محیط المواطن نجد المجلس الشعبي الولائي والوطني نظرا لدورھما في ایصال صوته الى الھیئات العلیا والتعبیر عن انشغالاته من تنمیة محلیة وتھیئة في شتى المجالات، ویتم اختیار أعضاء ھذه المجالس عن طریق المواطن بواسطة الانتخابات التي تمر عبر مراحل (الترشح – الحملة الانتخابیة – الانتخاب – فرز الاصوات)، ونظرا لأھمیة المجالس المنتخبة وجب على المواطن أن یكون مسؤولا في اختیار أعضائھا من منطلق تأدیة الواجب مثلما نص علیھ الدستور. تجسد المجالس المنتخبة مبدأ الدیمقراطیة ولامركزیة تسییر مؤسسات الدولة، فوجب على المواطن تحمل مسؤولیاته في اختیار أعضائھا.


نود أن نشير إليكم أساتذتي الكرام أن بنك الفروض والاختبارات ما هو إلا ثمرة لمجهودات ومساهمات أساتذة أجلاء. إن كنت تودّ نشر اختباراتك أو ملفاتك بصفة عامة، أرسلها إلينا عبر صفحتنا على فيسبوك أو عبر أيقونة "المساهمة في اثراء الموقع" وسنسعد أن ننشرها لنساهم معا في خدمة التعليم في الجزائر (روابط الاتصال في الأسفل).

 

لأي طلبات لا تترددوا، فإن كان في مقدورنا المساعدة فلن نبخل عليكم، أخيرا لا تبخلوا على أصدقائكم بمشاركة هذا الموضوع للاستفادة الجماعية.

 

كما يستطيع التلاميذ، الأولياء والأساتذة الاستفادة من صفحات الموقع بتصفح وتنزيل مختلف الملفات المفيدة للمتعلم وستجدون كذلك نماذج مواضيع اختبارات محلولة مع التصحيح لمساعدة وتكوين التلميذ، الولي والأستاذ عند الحاجة. وذلك عبر صفحاتنا في الأسفل:

 

تحضير جميع دروس السنة الثانية 2 متوسط

بنك الفروض والاختبارات

فروض واختبارات السنة الثانية متوسط

موقع السنة الثانية متوسط

موقع مذكرات ووثائق الأستاذ

موقع التعليم المتوسط

 

ساهم في ترقية التعليم في الجزائر، وأرسل لنا ملفاتك ليتم نشرها باسمك ويستفيد منها أبناؤنا، وذلك عبر نموذج المساهمة في إثراء الموقع:

 

 

المساهمة في إثراء الموقع

تعليقات