القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

تحضير درس العوامل المُتحكمة في مُناخ قارة آسيا للسنة الثانية 2 متوسط في الجغرافيا الجيل الثاني

 تحضير درس العوامل المُتحكمة في مُناخ قارة آسيا للسنة الثانية 2 متوسط في الجغرافيا الجيل الثاني

 


يسعدنا في موقع تسنيم للتربية والتعليم أن نضع بين أيديكم تحضير درس العوامل المُتحكمة في مُناخ قارة آسيا في مادة الجغرافيا للسنة الثانية متوسط وفق مناهج الجيل الثاني الميدان الأول المجال الجغرافي نتمنى ان تكون مذكرة درس لكم عونا وتساعدكم في اعداد والتحضير ل امتحانات الموسم الدراسي الجديد.

 

 

1/ تعريف المناخ :

هو الجو السَـائد فـي مِنطقةٍ مُعينةٍ من سَطح الأرض خلال عام من حيث: الحرارة، الرياح، الضغط الجوي و التساقط، حيث يُسْتَخلص مناخ منطقة ما عندما تتكرر حدوث حالات الطقس لمُدة لا تقل عن 30 عامًا.

2/ العوامل المُتحكمة في مُناخ آسيا :

هُنـاك العديد من العوامل و الأسبـاب التـي تُؤثـرُ بطريقـةٍ مُبـاشرةٍ فـي مُنـاخ القـارة منهـا:

ــ شسَـاعة مساحة القارة و امتدادها على مُختلف المناطق الحرارية

ــ اِختلاف الأشكـال التضاريسيـة بـالقـارة مِمَا يُؤدي إلـى اِختلاف المُنـاخ

ـ ـتأثير التيارات البحرية الباردة و الدافئة على بعض المناطق منها: " أوياشيفوالمُمتد على السواحل الشمالية الشرقية الذي يُؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة ، كوروشيفوالذي يتجه نحو سواحل اليابان مِما يُؤدي لاِرتفاع الحرارة"

ــ عدم وجود بحار داخلية وسط القارة ما يُبرر قلة التساقط

ــ كثرة الصحـاري و شسَـاعتها مِمَا يُقلِل من كميات التساقط


نود أن نشير إليكم أساتذتي الكرام أن بنك الفروض والاختبارات ما هو إلا ثمرة لمجهودات ومساهمات أساتذة أجلاء. إن كنت تودّ نشر اختباراتك أو ملفاتك بصفة عامة، أرسلها إلينا عبر صفحتنا على فيسبوك أو عبر أيقونة "المساهمة في اثراء الموقع" وسنسعد أن ننشرها لنساهم معا في خدمة التعليم في الجزائر (روابط الاتصال في الأسفل).

 

لأي طلبات لا تترددوا، فإن كان في مقدورنا المساعدة فلن نبخل عليكم، أخيرا لا تبخلوا على أصدقائكم بمشاركة هذا الموضوع للاستفادة الجماعية.

 

كما يستطيع التلاميذ، الأولياء والأساتذة الاستفادة من صفحات الموقع بتصفح وتنزيل مختلف الملفات المفيدة للمتعلم وستجدون كذلك نماذج مواضيع اختبارات محلولة مع التصحيح لمساعدة وتكوين التلميذ، الولي والأستاذ عند الحاجة. وذلك عبر صفحاتنا في الأسفل:

 

تحضير جميع دروس السنة الثانية 2 متوسط

بنك الفروض والاختبارات

فروض واختبارات السنة الثانية متوسط

موقع السنة الثانية متوسط

موقع مذكرات ووثائق الأستاذ

موقع التعليم المتوسط

 

ساهم في ترقية التعليم في الجزائر، وأرسل لنا ملفاتك ليتم نشرها باسمك ويستفيد منها أبناؤنا، وذلك عبر نموذج المساهمة في إثراء الموقع:

 

 

المساهمة في إثراء الموقع

تعليقات