القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

تحضير درس نشاط الانسان في البيئة الحارة للسنة الأولى 1 متوسط في الجغرافيا الجيل الثاني

تحضير درس نشاط الانسان في البيئة الحارة للسنة الأولى 1 متوسط في الجغرافيا الجيل الثاني


يسعدنا في موقع تسنيم للتربية والتعليم أن نضع بين أيديكم تحضير درس نشاط الانسان في البيئة الحارة في مادة الجغرافيا للسنة الأولى متوسط وفق مناهج الجيل الثاني المقطع الثالث السكان والبيئة نتمنى ان تكون مذكرة درس لكم عونا وتساعدكم في اعداد والتحضير ل امتحانات الموسم الدراسي الجديد.

 

1 / تعريف البيئة:

هي المحيط (الوسط الطبيعي) الذي تعيش فيه الكائنات الحية.

2 / البيئة الحارة:

تمتاز المنطقة الحارة بالح ا ررة والرطوبة العاليتين وقلة الأمطار وتضم البيئات الاستوائية والمدارية والصحراوية.

3 / نشاط الإنسان في البيئة الحارة:

* ينتج الإنسان في المناطق الحارة عدة محاصيل منها المحاصيل المدارية مثل: القطن والموز والأناناس، والمحاصيل الصح ا روية كالتمور والخضروات. و تسود الواحات زراعة النخيل  والبستنة  التي تقوم على الري حسب نظام خاص يسمى ( الفقارة) مثل واحة واد سوف –الزيبان– ورقلة – ميزاب

*كما يقوم بتربية الحيوانات (الأغنام، الأبقار، الماعز، الجمال)

*الصناعة الاستخراجية البترول والغاز والمعادن و قد ازدادت الأهمية الاقتصادية للصحراء بعد اكتشاف البترول اهم ثرة اقتصادية الذي حول حياة سكان الصحراء من حياة بدائية الى حياة متحضرة . صناعات متنوعة واستغلال الثروات المعدنية و الغابية مثل صناعة الخشب المطاط.


نود أن نشير إليكم أساتذتي الكرام أن بنك الفروض والاختبارات ما هو إلا ثمرة لمجهودات ومساهمات أساتذة أجلاء. إن كنت تودّ نشر اختباراتك أو ملفاتك بصفة عامة، أرسلها إلينا عبر صفحتنا على فيسبوك أو عبر أيقونة "المساهمة في اثراء الموقع" وسنسعد أن ننشرها لنساهم معا في خدمة التعليم في الجزائر (روابط الاتصال في الأسفل).

 

لأي طلبات لا تترددوا، فإن كان في مقدورنا المساعدة فلن نبخل عليكم، أخيرا لا تبخلوا على أصدقائكم بمشاركة هذا الموضوع للاستفادة الجماعية.

 

كما يستطيع التلاميذ، الأولياء والأساتذة الاستفادة من صفحات الموقع بتصفح وتنزيل مختلف الملفات المفيدة للمتعلم وستجدون كذلك نماذج مواضيع اختبارات محلولة مع التصحيح لمساعدة وتكوين التلميذ، الولي والأستاذ عند الحاجة. وذلك عبر صفحاتنا في الأسفل:

 

تحضير جميع دروس السنة الاولى 1 متوسط

بنك الفروض والاختبارات

فروض واختبارات السنة الاولى متوسط

موقع السنة الاولى متوسط

موقع مذكرات ووثائق الأستاذ

موقع التعليم المتوسط

 

ساهم في ترقية التعليم في الجزائر، وأرسل لنا ملفاتك ليتم نشرها باسمك ويستفيد منها أبناؤنا، وذلك عبر نموذج المساهمة في إثراء الموقع:

 

المساهمة في إثراء الموقع

تعليقات