القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

تحضير درس العنف حجة الضعيف للسنة الأولى 1 متوسط في التربية المدنية الجيل الثاني

 تحضير درس العنف حجة الضعيف للسنة الأولى 1 متوسط في التربية المدنية الجيل الثاني

 

يسعدنا في موقع تسنيم للتربية والتعليم أن نضع بين أيديكم تحضير درس العنف حجة الضعيف في مادة التربية المدنية للسنة الأولى متوسط وفق مناهج الجيل الثاني ميدان الحياة الجماعية نتمنى ان تكون مذكرة درس لكم عونا وتساعدكم في اعداد والتحضير ل امتحانات الموسم الدراسي الجديد.

 

الوضعية المشكلة الجزئية:

في إطار النشاطات الرياضية نظّمت  مؤسستكم دورة في كرة القدم،خلال المقابلة الافتتاحية لاحظ أستاذكم أن بعضهم يشيد بالحركات العنيفة ويتفاخر بها،ويعتبرها قوّة .فتدخل الأستاذ لوضع حدّ لذلك. قائلا متى كان العنف سلوكا إيجابيا.

1- تعريف العنف:

هو ظاهرة عدوانية تتناقض مع الأخلاق، وهو سلوك يعبر عن الفشل في الإقناع، ويهدف إلى إلحاق الأذى بسلوك يعبر عن الفشل في الإقناع،ويهدف إلى إلحاق الأذى بالآخرين بمختلف الوسائل الآخرين بمختلف الوسائل.

2- أنواع العنف:

- العنف المادي كالضرب و الجرح.

- العنف المعنوي مثل: الاهانة ،السب ، الشتم، المساس بسمعة الآخرين ، العنصرية بمختلف أنواعها .

- العنف الاجتماعي كعدم التساوي في الحقوق.

- الكبت ومنع حرية التعبير.

3- وسائل مواجهة العنف:

- مكافحة العنصري والتوعية بأخطارها.

- اعتماد الحوار والكلمة الطّيبة و الابتسامة بدل العنف.

- نشر المحبة بين الناس و تقوية روابط الاخوة.

- رفض العنف ونبذه أوأي سلوك عدواني.

- القيام بحملات التوعية من أجل الحد من العنف.

نود أن نشير إليكم أساتذتي الكرام أن بنك الفروض والاختبارات ما هو إلا ثمرة لمجهودات ومساهمات أساتذة أجلاء. إن كنت تودّ نشر اختباراتك أو ملفاتك بصفة عامة، أرسلها إلينا عبر صفحتنا على فيسبوك أو عبر أيقونة "المساهمة في اثراء الموقع" وسنسعد أن ننشرها لنساهم معا في خدمة التعليم في الجزائر (روابط الاتصال في الأسفل).

 

لأي طلبات لا تترددوا، فإن كان في مقدورنا المساعدة فلن نبخل عليكم، أخيرا لا تبخلوا على أصدقائكم بمشاركة هذا الموضوع للاستفادة الجماعية.

 

كما يستطيع التلاميذ، الأولياء والأساتذة الاستفادة من صفحات الموقع بتصفح وتنزيل مختلف الملفات المفيدة للمتعلم وستجدون كذلك نماذج مواضيع اختبارات محلولة مع التصحيح لمساعدة وتكوين التلميذ، الولي والأستاذ عند الحاجة. وذلك عبر صفحاتنا في الأسفل:

 

تحضير جميع دروس السنة الاولى 1 متوسط

بنك الفروض والاختبارات

فروض واختبارات السنة الاولى متوسط

موقع السنة الاولى متوسط

موقع مذكرات ووثائق الأستاذ

موقع التعليم المتوسط

 

ساهم في ترقية التعليم في الجزائر، وأرسل لنا ملفاتك ليتم نشرها باسمك ويستفيد منها أبناؤنا، وذلك عبر نموذج المساهمة في إثراء الموقع:

 

المساهمة في إثراء الموقع

تعليقات