القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

الادماج الكلي لمركبات الميدان الاول الحياة الجماعية للسنة الأولى 1 متوسط في التربية المدنية الجيل الثاني

 الادماج الكلي لمركبات الميدان الاول الحياة الجماعية للسنة الأولى 1 متوسط في التربية المدنية الجيل الثاني

 

يسعدنا في موقع تسنيم للتربية والتعليم أن نضع بين أيديكم الادماج الكلي لمركبات الميدان الاول الحياة الجماعية مادة التربية المدنية للسنة الأولى متوسط وفق مناهج الجيل الثاني نتمنى ان تكون مذكرة درس لكم عونا وتساعدكم في اعداد والتحضير ل امتحانات الموسم الدراسي الجديد.

 

الوضعية المشكلة الجزئية 01  :

بثت إحدى القنوات الجزائرية  حصة حول ظاهرة إختطاف الأطفال و قتلهم , مما دفع بأخيك للتساؤل عن سبب هذا العنف , وكيفية محاربته !

التعليمة :

إعتمادا على مكتسباتك القبلية  حرر فقرة حول  أسباب العنف و كيفية محاربتها

الفقرة :

عرف العنف منذ القدم  و إنتشر في الارض بسبب ممارتسته للإنسان ضد الأخرين من بنى جنسه أو ضد الكائنات الأخرى بحيث يعتبر ظاهرة عدوانية تلحق الأذى بالأخرين , و من أسبابها الشعور بالنقص لقلة الإمكانيات المادية و الإجتماعية و زيادة العاطلين عن العمل فيندفع الشباب إلى إفراغ الطاقات السلبية , كذلك  الفهم غير الصحيح للدين ينتج التطرف الديني و عدم وجود وازع أخلاقي ( التربية  السيئة ) بالإضافة إلى إنعدام العدالة الإجتماعية و ضعف قنوات الحوار , ويتسبب العنف في ظهور أمراض نفسية و تفكك الأسر و إنهيارها لذلك يجب علينا أن نوعي الناس بظرورة التواصل فيما بينهم و إتاحة الفرصة للتعبير  و المساواة في التعامل مع الأبناء مما يخلق في المجتمع جو فيه التسامح و التعاون و التضامن .

الوضعية المشكلة الجزئية 02  :

في كلمة ألقاها رئيس  الجمهورية بمناسبة ذكرى أول نوفمبر جاء فيها : رغم الإختلافات الموجودة بين الجزائرين يجب عليهم اللجوء إلى الحوار كخيار لحل مشاكلكم وتجنب العنف حفاظا على مكتسبات وطنكم و سيادته.

التعليمة :

إعتمادا على مكتسباتك القبلية أكتب فقرة تعبر فيها عن التنوع الثقافي و التعايش بين الجزائرين

الفقرة :

الإختلاف بيننا يعتبر عامل وحدة يدفعنا لنتعاون و نجمع الأفكار المختلفة و نظهر للعالم أنه ميزة إيجابية فعلى سبيل المثال منتخبنا الوطني لكرة القدم يتكون من لاعبين محليين و أخرين مغتربين لذا يجب علينا التوقف عن ممارسة العنف في الملاعب , و المدارس , و الأسواق و الأسر و لنكون يد واحدة ضده , نعم للحوار البناء و الهادف كما فعلنا حين صوتنا بنعم لمشروع المصالحة الوطنية بنسبة كبيرة فمهما إختلفنا فنحن أبناء وطن واحد

أخيرا نستنتج أن العنف يهدم الأوطان و يدمر القيم كالتسامح و الأخوة و نعم للحوار الذي دعا إليه ديننا لقوله تعالى

(  و أمرهم شورى بينهم ).


نود أن نشير إليكم أساتذتي الكرام أن بنك الفروض والاختبارات ما هو إلا ثمرة لمجهودات ومساهمات أساتذة أجلاء. إن كنت تودّ نشر اختباراتك أو ملفاتك بصفة عامة، أرسلها إلينا عبر صفحتنا على فيسبوك أو عبر أيقونة "المساهمة في اثراء الموقع" وسنسعد أن ننشرها لنساهم معا في خدمة التعليم في الجزائر (روابط الاتصال في الأسفل).

 

لأي طلبات لا تترددوا، فإن كان في مقدورنا المساعدة فلن نبخل عليكم، أخيرا لا تبخلوا على أصدقائكم بمشاركة هذا الموضوع للاستفادة الجماعية.

 

كما يستطيع التلاميذ، الأولياء والأساتذة الاستفادة من صفحات الموقع بتصفح وتنزيل مختلف الملفات المفيدة للمتعلم وستجدون كذلك نماذج مواضيع اختبارات محلولة مع التصحيح لمساعدة وتكوين التلميذ، الولي والأستاذ عند الحاجة. وذلك عبر صفحاتنا في الأسفل:

 

تحضير جميع دروس السنة الاولى 1 متوسط

بنك الفروض والاختبارات

فروض واختبارات السنة الاولى متوسط

موقع السنة الاولى متوسط

موقع مذكرات ووثائق الأستاذ

موقع التعليم المتوسط

 

ساهم في ترقية التعليم في الجزائر، وأرسل لنا ملفاتك ليتم نشرها باسمك ويستفيد منها أبناؤنا، وذلك عبر نموذج المساهمة في إثراء الموقع:

 

المساهمة في إثراء الموقع

تعليقات